مسابقة في التصويرالضوئي حول كائنات البيئة القطرية 26-2-2012

مسابقة في التصويرالضوئي حول كائنات البيئة القطرية

الدوحة - قنا : بمناسبة يوم البيئة القطري الذي يصادف ال ٢٦ فبراير من كل عام، أعلنت وزارة البيئة، بالتعاون مع شركة "اكسون موبيل" طرح مسابقة التصوير الضوئي ٢٠١٢ حول " الكائنات الحية بجميع انواعها في البيئة القطرية والمناظر الطبيعية في البيئة القطرية". وبينت الوزارة أن المسابقة مفتوحة للجميع وتنقسم إلى فئتين، أقل من ١٨ سنة وفوق ١٨ سنة، على أن يكون موضوع المسابقة الكائنات الحية بجميع أنواعها في البيئة القطرية والمناظر الطبيعية في البيئة القطرية، ويحق لكل مشارك التقدم بعشرة أعمال كحد أقصى، كما يجب أن تكون الأعمال ملكا للمشترك، وتسلم الصور Flash" أو " CD " على TIFF) بصيغة "Memory وبجودة لا تقل (JPEG أو وبمقاس لا ،DPI عن ٣٠٠ ومرفق ) Pixel يقل عن ٢٠٠٠ مع كل صورة بيانات الصورة ومكان التصوير)، حيث لن تقبل الصور المطبوعة ورقيا أوالمضاف إليها نصوص مكتوبة أو توقيع أو تم تعديلها بشكل مبالغ فيه، وتعتبر جميع الصور ملكا لوزارة البيئة ويحق لها استخدامها بالطريقة التي تراها مناسبة دون  الرجوع لأصحابها مع الاحتفاظ بالحق الأدبي لصاحب الصورة. وتسلم جميع الاعمال لوحدة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة الدور التاسع، وتوضع المادة بمظروف يكتب عليه مسابقة التصوير الضوئي واسم المتسابق ويتضمن العمر والجنسية ورقم الهاتف والبريد الالكتروني . تجدر الاشار الى ان اخر موعد لتسليم الصور سيكون في تاريخ ٢٣ من شهر فبراير القادم.
الدوحة -[ : أقام  المجلس الاستشاري للشباب بمؤسسة أيادي الخير نحو آسيا "روتا" فعالية رياضية ترفيهية تعليمية لطلاب مدرسة ديباكي الثانوية للمهن الطبية صباح أمس في مبنى الأنشطة الرياضية بالمدرسة، ضمن فعاليات معسكر القيادات الشبابية للرياضة من أجل التنمية والسلام والذي يقيمه  مكتب الأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام.
بدأت الفعاليات بعدة محاضرات عن الرياضة ودورها في تنمية الروح القيادية والتواصل والمهارات الحياتية واتخاذ القرارات وحل المشاكل بالإضافة الى روح الفريق والتعاون والتخطيط من خلال اللعب (الرياضة)  وذلك للوصول الى الأهداف المرجوة، ومحاضرة عن دور مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا في دعم المجتمع المحلي ودور الأندية الطلابية التابعة لروتا في دعم التنمية.
وقالت ندى عصام الطالبة في مدرسة ديباكي: "لقد أدركت الآن المفعول الفريد الذي تقوم به الرياضة في احداث التغيير، لقد قدم لناعدد من أفضل القادة والخبراء في مجال الرياضة من أجل التمنية والسلام دروسا مفيدة في الصحة والتعليم والإعاقة والسلام".
من جانبه قال محمد عبدالله مدير برامج تنمية المجتمع بروتا: إنه لمن دواعي سرورنا أن نستخدم خبراتنا في مجال التنمية والرياضة وتحويلها إلى فرص لتعزيز التطور والصحة والتعاون والسلام المجتمعي وتنمية المهارات من خلال استخدام الرياضة كوسيلة للتعليم .. تعد التنمية الرياضية جزءاً رئيسياً من برامجنا المتواصلة لتزويد أعضاء نوادي روتا لخدمات الشباب بالخبرات والمهارات وإيصالها الي أكبر شريحة في قطر". ويعتبر هذا المعسكر المقام في الدوحة تحت عنوان "معسكر قيادة الشباب ٢٠١٢ التابع لمكتب  الأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام، مشروعا تجريبيا لتمكين ٣٠ شابا من تقديم برامج اجتماعية ترتكز على الرياضة وإحداث تغييرات أكبر داخل مجتمعاتهم.
ويهدف المعسكر إلى تقديم مزيد من التدريب للشباب الثلاثين الذين صنعوا أنفسهم بأنفسهم، والذين قدموا بالفعل إسهامات معتبرة في مجال الرياضة من أجل التنمية والسلام عبر طيف من المشاريع ذات القاعدة الشعبية في مجتمعاتهم.
يقود المبادرة مكتب الأمم  المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام بالتعاون مع ،(UNOSDP) منظمات أهلية من عدة دول تعني بالرياضة والتنمية مثل منظمة "الحق في اللعب"، وهي منظمة دولية غير حكومية مقرها كندا، ومؤسسة اسباير زون ومقرها الدوحة، إضافة إلى ذلك، تشارك ٩ منظمات رياضية من بينها اللجنة الأولمبية الدولية للمعاقين، والاتحادات الدولية للجودو وكرة السلة وتنس الطاولة ونادي ليفربول الانجليزي ووكالة التنمية كما قدمت ٦ ،(GIZ) الألمانية منظمات غير حكومية دعمها للمشروع من خلال انتقاء المشاركين، أو إرسال خبراء إلى الدوحة أو تقديم تبرعات عينية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث عن المشكلات المدرسية

طريقة العمل مع الحالات الفردية

الأهداف الأساسية للمعسكرات :