المشاركات

عرض المشاركات من مارس, ٢٠١٠

الادارة الصفية الفاعلة - فندق شرق

صورة
تحت رعاية المجلس الاعلي للتعليم يتم الان تدريب عدد كبير من المدرسين علي الادارة الصفية الفاعلة بمنتج شرق وهذا جانب من الصور

مركز الاخصائيين الاجتماعيين

صورة
الاجتماع الاول لمركز الاخصائيين الاجتماعيين ( الاجتماع الأول لجميع المدارس العضوة وغير العضوة في مركز الأخصائيين الاجتماعيين ) اليوم : الأربعاء          التاريخ 17-3-2010 المكان : مدرسة الرسالة الثانوية المستقلة للبنات – بمنطقة الدفنه اشتمل الاجتماع الاول علي الاتي : - شرح فكرة إنشاء المركز وعرض أهداف ورؤيا ورسالة وخطة مركز الأخصائيين الاجتماعيين أ/ اسامة رشوان - مناقشة الخطة وتعبئة استمارة المقترحات - انتخاب عضوين لمركز الأخصائيين الاجتماعيين مسئول علاقات عامة – أمين سر مساعد وقد تم انتخاب كل من / السيد اسماعيل حسن امين سر مساعد – هيثم الدراوي – مسئول العلاقات العامة . - لقاء مع الملازم أول / ملازم شاهين راشد العتيق ضابط الشرطة المجتمعية و الدكتور محمد الأمين خبير قانوني بأمن الشمال و السيد/ عبد الهادي المري و تضمن التعريف بالشرطة المجتمعية وفكرة انشاء الشرطة المجتمعية واهدافها ودور الاخصائيين الاجتماعيين في نشر فكرة الشرطة المجتمعية داخل المجتمع . - ضيافه - وتم فتح باب التساؤلات امام جميع الحضور و تحدد يوم الثلاثاء الاول من كل  شهر اجتماع دوري   وتحدد الاجتماع القادم الثل

مصطلحات وتعريفها

صورة
السيجارة: لفافة تبغ بنار على أحد طرفيها، وأحمق على الطرف الآخر. المحاضرة: فن انتقال المعلومة من مفكرة المحاضر إلى مذكرات الحضور، دون المرور على أدمغتهم. التفاوض: فن تقسيم الكعكة بطريقة ينصرف بعدها كل من الحضور معتقدا أنه حصل على الجزء الأكبر. غرفة الاجتماعات: مكان يتحدث كل من به، ليرفض الجميع كل القرارات فيما بعد. الابتسامة: انحناءة تستقيم بها كل الأمور. الخ: علامة توحي للآخرين بأنك تعرف أكثر مما قلت. الخبرة: هي عدد الأخطاء التي ارتكبتها في حياتك السابقة. القنبلة الذرية: اختراع لتدمير كل اختراع. الفيلسوف: رجل 'أحمق' يعاني طوال حياته، ويتذكروه فقط بعد موته. الدبلوماسي: شخص يطلب منك الذهاب إلى الجحيم بطريقة تجعلك تستعجل تلك الرحلة. المجرم: شخص كغيره من الناس، والفرق فقط انه تم القبض عليه متلبسا. المدير: رجل يأتي متأخرا عندما تكون باكرا، ويأتي باكرا عندما تكون متأخرا. السياسي: رجل يهز يدك قبل الانتخابات، وثقتك بعدها. الواجب: ما نطالب به الآخرين. التلميذ الفاشل: هو التلميذ الذي يمكن أن يكون الأول في فصله لولا وجود الآخرين. الزواج: هو الموضوع الوحيد الذي تتفق عليه جميع النساء و

معلمه سألوها لماذا لم تتزوجي ؟؟؟

صورة
معلمه سألوها لماذا لم تتزوجي ؟؟؟ معلمه في أحد المدارس جميله وخلوقة سألوها زميلاتها في العمل .. لماذا لم تتزوجي مع انك تتمتعين بالجمال ؟؟؟ فقالت: هناك امرأة لها من البنات خمس فهددها زوجها إن ولدت بنت فسيتخلص منها وفعلا ، ولدت بنت فقام الرجل ووضع البنت عند باب المسجد بعد صلاة العشاء وعند صلاة الفجر وجدها لم تؤخذ فاحضرها إلى المنزل وكل يوم يضعها عند المسجد وبعد الفجر يجدها !!! سبعة أيام مضت على هذا الحال وكانت والدتها تقرأ عليها القرآن ... المهم ملّ الرجل فاحضرها وفرحت بها الأم حملت الأم مره أخرى وعاد الخوف من جديد ، فولدت هذه المرة ذكرا ولكن البنت الكبرى ماتت ثم حملت بولد آخر فماتت البنت الأصغر من الكبرى !!! وهكذا إلى أن ولدت خمسه أولاد وتوفيت البنات الخمس !!! وبقيت البنت السادسة التي كان يريد والدها التخلص منها !!! وتوفيت الأم وكبرت البنت وكبر الأولاد ، قالت المعلمة أتدرون من هي هذه البنت التي أراد والدها التخلص منها ؟ إنها أنا .. تقول لهذا السبب لم أتزوج لأن والدي ليس له احد يرعاه وهو كبير في السن ، وأنا أحضرت له خادمه وسائق أما إخوتي الخمسة الأولاد فيحضرون لزيارته منهم من يزو

علمتني الحياة

صورة
علمتني الحياة من يطارد عصفورين يفقدهما معاً من هرب من العمل هرب من الراحة لا تجادل الأحمق ،،، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما من أسرع في الجواب ،،، أخطأ في الصواب أفكارك لك ،،، وأقوالك لغيرك لا يجب أن تقول كل ما تعرف ،،، ويجب أن تعرف كل ما تقول السيرة الحسنة كشجرة الزيتون ،،، لا تنمو سريعاً لكنها تعيش طويلاً المتكبر كالواقف على قمة جبل ،،، يرى الناس صغاراً ويرونه صغيراً ما أجمل أن تبتسم حين يظن الآخرون أنك سوف تبكي أ/ اسامة رشوان

الأهداف الأساسية للمعسكرات :

صورة
الأهداف الأساسية للمعسكرات : 1- تعليم الحياة الصحية والوقاية من المخاطر:- ويتركز ذلك عاجة في تعلم السباحة والنشاط الرياضي واتباع النظام من حيث مواعيد الاستيقاظ والراحة والنوم والتغذية ، وبإختصار فان حياة المعسكرات فيها ضمان كبير لسلامة البدن . 2- الاسهام في تنمية شخصية الأفراد:- بالرغم أن فترة المعسكر غالباً ما تكون قصيرة وقلما ما تحدث تغييرات كبيرة في مقومات شخصيات الأفراد ، الا أن برامج وقيادة وادارة المعسكر يمكن أن تسهم في تنمية شخصية الأفراد ومقابلة حاجاتهم وتنمية قدراتهم علي التكيف البيئي الاجتماعي من خلال غرس القيم الاجتماعية كقيم التعاون والمشاركة والقيادة والتبعية . 3- ممارسة حياة ديمقراطية :- فالمعسكرات تكسب الأفراد الحياة الديمقراطية والسلوك الديمقراطي السليم عن طريق ممارسة فعلية للاساليب الديمقراطية من خلال التعاون واحترام الفروق الفردية والتعبير الهادف والمناقشات والندوات. 4- الترويح وشغل اوقات الفراغ:- تتيح المعسكرات للمشتركين فيها التخلص منالاجهاد الجسمي والعقلي والنفسي وذلك لأن غالباً ما تقام المعسكرات في الاماكن الخلوية التي تتيح الفرصة للاتصال المباشر بالطبيعة و

العوامل التي ساعدت علي إنتشار المعسكرات

صورة
العوامل التي ساعدت علي إنتشار المعسكرات انتشرت المعسكرات علي اختلاف أنواعها في أنحاء العالم مع بداية القرن التاسع عشر تقريباً وهناك مجموعة من العوامل ساعدت على انتشارها يمكن حصر أهمها فيما يلي:- 1- التصنيع والتحضر اللذان يحرمان الاشخاص من أتصالهم المباشر بالطبيعة. 2- اتساع أوقات الفراغ لدى الأفراد والرغبة في استخدامه استخداما ايجابياً وانشائها. 3- نمو الوعي بأن المعسكرات مؤسسات إجتماعية يمكن أن تسهم إسهاماً فعالا في تكوين المواطنين الصالحين وإشباع رغباتهم ومقابلة احتياجاتهم.

المعسكرات

المعسكرات المعسكر وسيلة عملية لغرس بذور الثقة بالنفي لدى روادها عن طريق الاسهام الايجابي في العمل ، ومن ثم تتولد القدرة على تحمل المسئوليات التي هي بمثابة حجر الزاوية والأساس في بناء جيل جديد ذو فاعلية يعطي أكثر مما يأخذ ويؤدي دوره في الحياة قائدا مرة وتابعاً مرة أخرى . والمعسكرات ليست أمرا جديدا علي الانسان ، فهي ليست من صنع الحاضر ولكنها بالغة القدم اذا أخذناها بالمعنى العام وهي المعيشة في خيام. فغالبية الشعوب عاشت قبائل رحل تسكن الخيام كما هو الحال في معيشة بعض قبائل آسيا وأفريقيا. ماهية المعسكر:- الاعتقاد السائد بين الناس عن المعسكر مكان لشغل أوقات الفراغ للترويح عن النفس يذهب اليه الأعضاء ليلعبوا وليقضوا وقتا سعيداً دون أي غرض آخر. وإن جاز هذا التعريف في النشأة الأولى للمعسكرات يوم لجأ اليها الناس كوسيلة للهرب من المدينة وضجيجها ومساكنها المزدحمة التي لاتكاد ترى الشمس فان تطور المعسكرات في العوام الاخيرة جعل منها وسيلة تحقق أهدافا تربوية ، هذا التطور جعل التعريف السابق غير ذي موضوعية، بل ان تعدد أهداف المعسكرات واختلاف برامجها وما يتبع ذلك من اعداد وتنظيم جعل من الصعوبة بامكا

المركز القطري الثقافي الاجتماعي للمكفوفين

صورة
المركز القطري الثقافي الاجتماعي للمكفوفين Qatar sicial and cultural center for the Blind كان الإيمان العميق بحقوق المكفوفين في الانخراط في المجتمع وإبراز قدراتهم وإمكاناتهم الكامنة وطاقاتهم القاعدة التي انطلق منها المكفوفون الأوائل بمحاولاتهم المتميزة لإنشاء هذا المركز بالتعاون مع المجـلس الأعلى لشـــؤون الأسرة وإدارة ذوي الاحتياجات الخاصة ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة والهيئة العامة للشباب. ويعد هذا المركز الأول من نوعه للمكفـوفين بالدولة، ولذلك كانت مبادرة إنشاء مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين خطوة تستحق التقدير لكل من ساهم في إبراز هذا المركز وتفعيل دوره. تأسس مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين طبقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم 5 لسنة 1984م والمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 1987م والمرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1994م بتنظيم الأندية تحت إشراف الهيئة العامة للشباب، وجاء تأسيسه بقرار من سعادة رئيس الهيئة العامة للشباب رقم 28 لسنة 2004م. وقد انضم المركز للاتحاد العالمي للمكفوفين كعضو رسمي، كما وانضم للاتحاد الأسيوي للمكفوفين. http://www.blind.gov.qa/ar/related-links السيد اسماعيل حسن sa

المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم

صورة
المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم ص.ب : 45649 الدوحة - قطر هاتف : 009744697700 فاكس : 009744697711 بريد إلكتروني : deafcenter_qatar@hotmail.com http://www.qdeaf.org/arabic/ نشأته المركز ظلت فكرة توفير كيان خاص يجمع شمل الصم بدولة قطر حلماً يراود الصم والمهتمين بهم طوال سنوات عدة مضت وقد تحول هذا الحلم إلى حقيقة نتيجة الجهود الكبيرة والمساعي التي قاموا بها مع عدة جهات تكللت بالنجاح عندما أصدر سعادة الشيخ / سعود بن خالد آل ثاني رئيس الهئية العامة للشباب قرار رقم (11) لعام 2005م بإنشاء مركز للصم بقطر تحت مسمى (( المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم )) وذلك بتاريخ 21/7/2005م . العضوية يمنح المركز لمنتسبيه (3) أنواع من العضوية تجدد كل عام دون مقابل : - أولاً عضو عامل: يتم منحها للصم القطريين فوق سن (18) عاماً - ثانياً عضو مؤقت: يتم منحها للفئات التالية أ‌) الصم القطريون دون (18) عاماً ب‌) الصم غير القطريين دون التقيد بسن محدد ج‌) الموظفين العاملين والمتعاونين مع المركز - ثالثاً عضو فخري: يتم منحها للشخصيات البارزة أهداف المركز : 1- تعريف المجتمع بقدرات وإمكانيات ومهارات الأصم القطري.

المركز الثقافي الاجتماعي الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

صورة
المركز الثقافي الاجتماعي الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تليفون : 4867202 – 4687215 – فاكس 4868369 ص ب : 23666 – الدوحة – قطر http://www.qsrsn.com/ نشأة وتأسيس تأسست الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة طبقاً لأحطام القانون رقم ( 2 ) لسنة 1974 م والخاص بإنشاء الجمعيات والقوانين المعدلة له جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية مدتها محددة . وقد مارست الجمعية أنشطتها وفعاليتها الرسمية بداية من تاريخ 4- 11- 1415 هـ الموافق 6-5- 1992م. أهداف الجمعية : - إنشاء الأماكن والمراكز المتخصصة لرعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وإعدادهم مهنياً وتربوياً ونفسياً وسلوكياً واجتماعياً. - توفير كافة الاجهزة الطبية ، والتعويضية والمساعدة ، وكذلك الوسائل التعليمية والأيضاحية والأدوات ، والآلات التي تساعد على تقدمهم. - توعية وإرشاد أفراد المجتمع بالمشكلات التي يعاني منها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل الوقاية من الأعراض والعلامات. - إقامة الندوات والمحاضرات والمؤتمرات ، بالاضافة للمشاركة الفاعلة في المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية. الخدمات التي تقدمها الجمعية . • الاشراف

مركز الإستشارات العائلية Family consulting center

صورة
مركز الإستشارات العائلية Family consulting center وحدة الرعاية الوالدية ما هي وحدة الرعاية الوالدية ؟ انطلاقاً من كون الرعاية الوالدية واجباً وحقاً إلزامياً على الآباء وتجاه أولادهم – حتى في حال حدوث طلاق أو انفصال بين الوالدين، أسس مركز الاستشارات العائلية ، "وحدة الرعاية الوالدية " لتكلون مكاناً آمناً ومدروساً يلتقي فيه الوالد ( أو الوالدة ) غير الحاضن مع طفله أو أطفاله في بيئة نموذجية تم تجهيز ها بعناية فائقة مما يساهم في توفير الأمن العاطفي للطفل ويلبي احتياجاته النفسية والعاطفية والترفيهية . هذا بالاضافة إلى قيام المركز بالتعريف والتأكيد على مفهوم " حصانة الرعاية الوالدية " والذي يؤكد على أن الرعاية الوالدية عملية مستمرة ويجب أن لا تتأثر بالطلاق أو الانفصال كما يعمل المركز من خلال هذه الوحدة على توعية وإرشاد وتدريب الآباء حول طرق وأساليب التعامل مع الأبناء بعد الطلاق وعدم استخدامهم كسلاح أو كبش فداء للنزاع القائم بينهما ، وكيفية سد النقص الناجم عن غياب أحد الوالدين وبالتالي الجد من تأثير وقوع الطلاق عليهم . كما تقوم الوحدة بعمل زيارات منزلية للطفل وذلك لمتابعة

مركز الشفلح

صورة
مركز الشفلح يقوم مركز الشفلح بتقديم مجموعة من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من حيث التشخيص والتقييم والتدريب والتربية والتأهيل للأطفال لكل الجنسين منذ سن الولادة وحتى سن الثامنة عشر لجميع فئات الإعاقة وتشمل :- 1- برنامج دعم الاسرة وتوعية المجتمع. 2- برنامج التدخل المبكر 3- برنامج التعليم المدرسي. 4- برنامج التهيئة المهنية . 5- الخدمات التأهيلية المساعدة . 6- خدمات التشخيص والتقييم. 7- خدمات االتطوير والدراسات والمعلومات. أهداف المركز : 1- توفير الخدمات التربوية والتأهيلية والاجتماعية والترويحية والمهنية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 2- تقديم خدمات الدعم والارشاد الأسري لعائلات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يما فيه الإرشاد الفردي والجماعي. 3- المساهمة في التوعية المجتمعية بالنسبة للتعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتقبل وإدراك طبيعة الإعاقة. 4- إتاحة الفرصة من خلال المركز للتدريب وبناء الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال. 5- السعي من أجل إيجاد وتطوير تشريعات وقوانين تؤكد على ضرورة إعطاء الفرصة لتوفير خدمات تربوية وتعليمية مناسبة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

مركز التأهيل الاجتماعي( العوين)

صورة
مركز التأهيل الاجتماعي ( العوين) هو : مؤسسة خاصة ذات نفع عام. يواجه الانحرافات السلوكية . نعزز الشخصية السوية. نوفر لعميلنا الخصوصية . رسالتنا:                 مواجهة الانحرافات السوكية وآثارها وصولاُ إلى مجتمع آمن بقيمه ومستقر بثوابته. هدفنا:           الحفاظ علىالشخصية السوية في المجتمع وقاية وتأهيلاً. رؤيتهم:          تمتد إلى أفق ينفتح على حماية الفرد والأسرة والمجتمع من الظواهر السلبية والإنحرافية بأدق وأفضل المعايير العلمية. نواجه: السلوك الإدماني بمختلف أشكاله. الإضطرابات الجنسية بما في ذلك الشذوذات الجنسية ، وأضطرابات الهوية الجنسية . العنف بأشكاله. الأمراض المجتمعية الداخلية. لماذا نحن ؟        كي لا تبقى طويلا على مفترق الطرق... تصلنا:        كلما احتجت إلينا... فنحن لا تكتفي بالوعود بل نؤمن بالانجاز، ولا نكتفي بالانجاز،بل بؤمن بالإيداع.        لذلك جعلنا التميز خيارنا، وجعلنا النجاح مسارنا، وجعلنا التألق مدارنا. العوين       قيم وأمان مركز التأهيل الاجتماعي لا تتردد واتصل بنا مدينة الدوحة،منطقة مريخ ،  شارع الفروسية هاتف 4119335 فاكس:4806203 ص ب : 29292 الدوحة -

برنامج جماعة اصدقاء طلاب الشفلح

صورة
برنامج ( جماعة اصدقاء طلاب الشفلح ) بالمؤسسات التعليمية يقوم البرنامج على أساس تكوين جماعة مدرسية بالمدارس يكون الهدف الأساسي منها نشر ثقافة التوعية بذوي الإحتياجات الخاصة أيضاً دعم العلاقة بين طلاب المدارس وذوي الإحتياجات الخاصة في جو آمن وتعميق أواصر الصداقة والتفاهم بين أعضاء الجماعة وبين طلاب الشفلح وخلق جو من الصداقة بينهم . أ / جمال عبيد إمام أخصائي إجتماعي بوحدة دعم الأسرة مركز الشفلح

المواجهة علاج إيجابي

صورة
المواجهة علاج إيجابي يتفاعل الإنسان مع الآخرين من خلال العلاقات الاجتماعية في المجتمع الذي ينتمي اليه ويحتوي على الكثير من الجماعات المتنوعة في أفكارها وأساليبها في التعامل والمستويات المتفاوتة في مختلف الجوانب من اجتماعي واقتصادي وعلمي وغيرها وهذه الاختلافات تضع الإنسان في مواقف منها السلبي والإيجابي وتعرضه لعدة مواجهات ولكن إذا كانت لديه القدرة على المواجهة الفعالة بالآراء الصريحة الصادقة في اقناع الآخرين وتقبلها كانت بمثابة العلاج الإيجابي الذي يقضي على العارض الصحي إذا ما أصاب الإنسان كذلك المواجهة توضح الحقائق وتمنع خلق المشاحنات في القلوب والأحقاد المؤثرة سلبيا على العقول والحالة النفسية المتذبذبة بين الاستقرار والتشتت. دائماً تتكرر في الأحاديث بين الأفراد مقولة (المواجهة افضل للجميع) مع ملاحظة أن البعض لا يفضل هذا الاسلوب وهو دليل على الهروب من الحقيقة والمراوغة على توضيح الوقائع ولكن الوعي والإدراك الجيد ضمان لحسن التصرف مع الذين يتهربون من المواجهة مع الآخرين. الراية القطرية اكتب تعليق

محاضرة حول الاتجار بالاعضاء البشرية

صورة
محاضرة حول الاتجار بالاعضاء البشرية الدوحة - قنا:- جريدة الراية القطرية : تنظم المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر بالتعاون مع (وحدة غسيل الكلى) بمؤسسة حمد الطبية يوم الأحد القادم محاضرة بعنوان مكافحة الاتجار بالأعضاء البشرية بين المسؤولية الاجتماعية والقانونية ) وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للكلى. يوم الاحد بفندق شرق الساعة 9 صباحاً أضف تعليقك

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أطلقت برنامجها الشامل

صورة
رانيا فؤاد : نسعى لنشر المفاهيم الحقوقية بالمدارس تاريخ النشر: الثلاثاء2/3/2010, تمام الساعة 02:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة الوطنية لحقوق الإنسان أطلقت برنامجها الشامل إعداد الكوادر الطلابية للمشاركة والتواصل مع اللجنة الطالبات: جماعة حقوق الإنسان سترصد السلوكيات الخاطئة لتقويمها بدأت أمس أولى فعاليات البرنامج الشامل لحقوق الانسان بالمدارس القطرية الذي سيستمر حتى نهاية أبريل المقبل ،وتوجهه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ونشر الوعي التثقيفي للطلاب بحقوقهم ووسائل حمايتها وخلق التواصل الإيجابي مع الطلاب لثقل قدراتهم وتعريفهم بحقوقهم ، إعداد الكوادر الطلابية للمشاركة والتواصل مع اللجنة ، وكانت الإنطلاقة الأولى للبرنامج من مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية المستقلة. وقدمت المستشارة القانونية باللجنة رانيا فؤاد رئيس فريق عمل البرنامج محاضرة شاركت فيها 25 طالبة تم اختيارهن كعضوات في مجموعة حقوق الانسان بالمدرسة ، وقامت الأستاذة رانيا بتوزيع بطاقات العضوية لهن والبرشورات المتعلقة بحقوق الانسان التي ستعين عضوات الجماعة

بعض معالم السلوك المنحرف للشخصية المضادة للمجتمع

صورة
بعض معالم السلوك المنحرف للشخصية المضادة للمجتمع ..الدكتور جمال الشمري   الشخصية المضادة للمجتمع Antisocial Personality او تسمى الشخصية غير الإجتماعية Asocial Personality وتسمى ايضاSociopathy وهي شخصية إضطرابية منحرفة عن المعايير الإجتماعية ورافضة لقواعد السلوك الإجتماعي، وتتوائم من حيث الخصائص مع الشخصية السايكوباتية، وغالبا ما تظهر في اسر لها تاريخ إضطرابي، مثل انواع القلق المرضي، والمعاناة من العزلة، والشعور المستمر بالوحدانية، والحزن المستمر . يتميز المصاب بهذا الإضطراب بسلوك مضاد لأي مسعى انساني اوعمل جيد يقوم به اي فرد او جماعة ينال به رضا الأخرين، ويعجز هو عن تحقيقة، ويجعل المصاب هذا الفرد او الجماعة هدفا للنيل منهم، ويتعمد اعاقة عملهم، تحقيقا لرغبة مفرطة بإلحاق الأذى بمن يجعله هدفا لسلوكه العدواني . يسبغ على سلوكه العدواني غير الإجتماعي مبررات اخلاقية، ويعطي لنفسه الحق في الحكم على سوء ورداءة عمل الأخرين ومعاقبتهم والإنتقام منهم نيابة عن المجتمع، وينًصب نفسه محاميا ومدافعا عن القيم، ويلصق التهم والصفات الرديئة الباطلة بالأخرين، وينتقم منهم بقساوة تعويضا عن عجزه في تحقيق اي ان

حملة ضد السلوكيات المنحرفة بمدراس البنات 7 مارس

صورة
حملة ضد السلوكيات المنحرفة بمدراس البنات 7 مارس تنطلق في 15 مدرسة وتستهدف البويات والشذوذ الجنسي أ/ سلوى الكواري: نسعى للخروج بفريق مؤهل من الإخصائيات لعلاج المشكلة الاثنين ١٥ ربيع الأول ١٤٣١ ه - ١ مارس ٢٠١٠ م - العدد ( ١٠١٥٩) الراية القطرية أعلنت السيدة سلوى الكواري مديرمدرسة الكوثر الثانوية للبنات عن إطلاق حملة لمكافحة السلوكيات المنحرفة، تحت شعار أشرقي... منك نبع الخير يأتي اعتبارا من السابع من شهر مارس الجاري في ١٥ مدرسة من مدارس البنات الإعدادية والثانوية في الفصل الدراسي الثاني وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات ( محاضرات-أنشطة- منشورات- دورات تدريبية ) موجهه للطالبات وأولياء الأمور ومن المتوقع الخروج بكادر متخصص في علاج المشكلات بطريقة تربوية حديثة بمشاركة عدد من المتخصصين والمحاضرين من داخل خارج الدولة، وقالت مديرة مدرسة الكوثر في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس إن الحملة توعوية علاجية تسلط الضوء على المشكلات السلوكية لدى الفتيات في المرحلتين الإعدادية والثانوية وتهدف إلى الرقي بالمستوى النفسي لهذه الفئة وتوعيتها بحقيقة السلوكيات المنحرفة لتفاديها ومعرفة كيفية التعامل معها من خلال ا