متابعة حصة دراسية نموذج



     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   

نموذج متابعة حصة دراسية
(  الدعم التعليمي الاضافي )



 اسم المعلم        :  ............................................................................     المادة     :  ........................................................
 الصف           :   ............................................................................      التاريخ    :  ......... .............................................



1
2
3
4
التوضيح

عناصر التقويم

م





1-      يحدد التهيئة المناسبة ذات الصلة بموضوع الدرس.

2- يحرص على أن تكون شيقة وجاذبة لانتباه المتعلمين.

التمهيد والتهيئة

1-





1-      ينوع في أساليب وطرق التدريس حسب المقرر والمستوى العقلي للمتعلمين.

2-      يحرص على تسلسل أفكار الموضوع ووضوحها .

3-      يحرص على تحقيق الأمثلة للهدف المراد منها.

4- يراعي توزيع موضوعات الدرس على زمن الحصة.

5- يحرص على الصوت الواضح والمثير لانتباه المتعلمين

أسلوب الأداء والعرض
3-





1- يعد الوسيلة التعليمية الجذابة والمبتكرة.

2-      يحرص على وضوح الوسيلة وملاءمتها للموضوع.

3- يوظف الوسيلة في الوقت المناسب

-4استخدام التكنولوجيا

5-يستخدم وسيلة لدعم طلاب الدعم الاضافي
الوسائل والتقنيات
4-

                                                                                                       



1
2
3
4
التوضيح

عناصر التقويم

م





1- يسجل البيانات اللازمة على السبورة.

2- يقسم السبورة تقسيما مرتبا ومتمشيا مع الحاجة.

3- يسجل العناصر الأساسية والتعريفات بشكل منظم وفي الوقت المناسب.

4- يراعي وضوح  الخط

5- يراعي الابتكار والتجديد في استخدامها.

السبورة

5-





-1- يشرك التلاميذ في الموقف التعليمي كل حسب قدراته وإمكاناته       
        
2- يستثير تفكير المتعلمين بالأساليب الملائمة.

3- يراعي اهتمامات المتعلمين وميولهم وقدراتهم.

4- يتقن مهارة صياغة وتوجيه الأسئلة حسب الفروق الفردية للمتعلمين.

5- يتوخى المرونة في التعامل مع المتعلمين.

6- يسمح للمتعلمين بإبداء الرأي والملاحظة أثناء الموقف التعليمي.

7- يطبق استراتيجيات التعلم التعاوني.

الفروق الفردية
6-





1- يساعد المتعلمين على التعرف على أخطائهم ويشجعهم على تصحيحها .
2- يعزز الإجابة الصحيحة بالتشجيع.
التقويم
7-





1- يحدد الواجب المنزلي ومراعاة الفروق الفردية للطلاب

3- يتابع دفاتر المتعلمين على فترات متقاربة.

5- يدون الملاحظات وينبه على نواحي القصور.

6- يشيد بالدفاتر المتميزة بتسجيل عبارات التشجيع والإطراء

متابعة دفاتر التلاميذ
8-



          الزائر  /  .......................................................                 



          التوقيع  / ......................................................



فريق الدعم التعليمي الاضافي









                                                                                                                                                                                                                                                                                                                           


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث عن المشكلات المدرسية

طريقة العمل مع الحالات الفردية

الأهداف الأساسية للمعسكرات :