متابعة حصة دراسية نموذج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج متابعة حصة دراسية
(
الدعم التعليمي الاضافي )
|
اسم المعلم :
............................................................................ المادة : ........................................................
الصف : ............................................................................ التاريخ : ......... .............................................
|
1
|
2
|
3
|
4
|
التوضيح
|
عناصر التقويم |
م
|
1- يحدد التهيئة
المناسبة ذات الصلة بموضوع الدرس.
2-
يحرص على أن تكون شيقة وجاذبة لانتباه المتعلمين.
|
التمهيد والتهيئة |
1-
|
||||
1-
ينوع في أساليب وطرق التدريس حسب المقرر
والمستوى العقلي للمتعلمين.
2-
يحرص على تسلسل أفكار الموضوع ووضوحها .
3-
يحرص على تحقيق الأمثلة للهدف المراد منها.
4- يراعي توزيع موضوعات الدرس على زمن الحصة.
5- يحرص على الصوت الواضح والمثير لانتباه
المتعلمين
|
أسلوب
الأداء والعرض
|
3-
|
||||
1-
يعد الوسيلة التعليمية الجذابة والمبتكرة.
2- يحرص على وضوح
الوسيلة وملاءمتها للموضوع.
3-
يوظف الوسيلة في الوقت المناسب
-4استخدام
التكنولوجيا
5-يستخدم وسيلة لدعم
طلاب الدعم الاضافي
|
الوسائل
والتقنيات
|
4-
|
1
|
2
|
3
|
4
|
التوضيح
|
عناصر التقويم |
م
|
1-
يسجل البيانات اللازمة على السبورة.
2-
يقسم السبورة تقسيما مرتبا ومتمشيا مع الحاجة.
3-
يسجل العناصر الأساسية والتعريفات بشكل منظم وفي الوقت المناسب.
4-
يراعي وضوح الخط
5-
يراعي الابتكار والتجديد في استخدامها.
|
السبورة |
5-
|
||||
-1- يشرك التلاميذ في الموقف التعليمي كل حسب قدراته
وإمكاناته
2-
يستثير تفكير المتعلمين بالأساليب الملائمة.
3-
يراعي اهتمامات المتعلمين وميولهم وقدراتهم.
4-
يتقن مهارة صياغة وتوجيه الأسئلة حسب الفروق الفردية للمتعلمين.
5-
يتوخى المرونة في التعامل مع المتعلمين.
6-
يسمح للمتعلمين بإبداء الرأي والملاحظة أثناء الموقف التعليمي.
7- يطبق استراتيجيات التعلم التعاوني.
|
الفروق
الفردية
|
6-
|
||||
1-
يساعد المتعلمين على التعرف على أخطائهم ويشجعهم على تصحيحها .
2-
يعزز الإجابة الصحيحة بالتشجيع.
|
التقويم
|
7-
|
||||
1-
يحدد الواجب المنزلي ومراعاة الفروق الفردية للطلاب
3-
يتابع دفاتر المتعلمين على فترات متقاربة.
5-
يدون الملاحظات وينبه على نواحي القصور.
6-
يشيد بالدفاتر المتميزة بتسجيل عبارات التشجيع والإطراء
|
متابعة
دفاتر التلاميذ
|
8-
|
الزائر / .......................................................
التوقيع / ......................................................
فريق
الدعم التعليمي الاضافي
تعليقات
إرسال تعليق
شكرا لك على الجهد الطيب والله ولي التوفيق