مشاركة البرلمان الطلابي في اليوم القطري للسكان 2011م

مشاركة البرلمان الطلابي في اليوم القطري للسكان 2011م
شارك البرلمان الطلابي لمدرسة الأحنف بن قيس الاعدادية المستقلة للبنين في فعاليات اليوم القطري للسكان المقام بفندق الفورسيزون والمقام تحت رعاية اللجنة الدائمة للسكان ، حيث قام عدد من مشرفي المدرسة باصطحاب مجموعة طلاب البرلمان المدرسي وهم :
عبدالله مسفرعبدالله المسيفري ، خالد منصر حسين منصر الحجاجي ،عبدالله سعد شاهين الكعبي ،  سعد احمد سعد الكواري
هاشم عبداللطيف هاشم السادة ، سالم جمال سالم هلال / بإشراف الاخصائي الاجتماعي/  السيد اسماعيل حيث قام الطلاب بحضور جميع الفعاليات المقامة فقد دارت الحلقة الأولى حول السكان والقوى العاملة وكيفية توعية الأسر القطرية بضرورة خفض المهور ونفقات الزواج ، وعدم تأخير سن الزواج ، والزواج من المطلقات والأرامل .
وكيف يمكن تشجيع القطريين على العمل في القطاع الخاص واستمع الطلاب كذلك الحلقة التي تحدثت عن التعليم والتدريب وكيف يمكن تطوير التعليم والتدريب بحيث تتماشى مع متطلبات عملية التنمية وسوق العمل ، وكيف يمكن تطوير مناهج التعليم وأساليب التدريس للانتقال من أسلوب الحفظ والتلقين إلى الاعتماد على الذات والنقد والإبداع ؟
وانتقل الحوار حول الصحة والصحة الإنجابية والبيئة والتنمية والمستدامة – ما الذي يحول دون التوسع في عـدد المراكز الصحية ( الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة ورعاية الأمومة ) ، بما يتلاءم والنمو الديموغرافي، ومراعاة توزيع هذه المراكز والمستشفيات بما يتناسب مع توزيع السكان . وكيف يمكن تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية غير المتجددة ( الماء والطاقة ) . وكذلك قضايا التمكين وكيف يمكن تطوير آليات دمج المعاقين في البيئة الأسرية والاجتماعية التي يعيشون في كنفهاو تفعيل دور المؤسسات الشبابية التي تعمل على احتضان الشباب في أوقات فراغهم بأنشطة مفيدة وخلاقة تنمي ملكاتهم . ولاسيما الموهوبين. وهذه واحدة من مشاركات البرلمان الطلابي للمدرسة في المناسبات القومية القطرية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث عن المشكلات المدرسية

طريقة العمل مع الحالات الفردية

جماعة الهلال الأحمر بالمدرسة