استبيان عن النظام والانضباط المدرسي
بطاقة
مقابلة عن النظام والانضباط المدرسي
الهدف من إجراء المقابلة :
1- معرفة الأسباب التي تؤدي بالطلاب إلى مخالفة النظام
المدرسي .
2- معرفة نوعية الطلاب الذين يقومون عادة بهذه المخالفات
.
3- معرفة دور إدارة المدرسة والمعلمين حيال ذلك .
4- معرفة آراء الطلاب حول قواعد النظام والانضباط
بالمدرسة .
وقبل
الإجابة عن أسئلة الاستبيان يرجي كتابة هذه البيانات:
* يفضل أن يقوم بإجراء المقابلة شخص غير معروف
للطلاب .
* يتم إجراء المقابلات مع الطلاب الذين يعتبرون
فوضويين من وجهة نظر المعلمين والإدارة المدرسية إضافة إلى الطلاب العاديين .
* ينبغي أن تتم المقابلة في مكان هادء بعيداً عن
الإزعاج وإمكانية استراق السمع .
* يستغرق إجراء
المقابلة حوالي (25) دقيقة .
وقبل
الإجابة يرجى كتابة البيانات الآتية :
الاسم (اختياري) : .............................................................................................................................
العام الدراسي : ................................................................................................................................
من
فضلك اقلب الصفحة وابدأ في الإجابة ?
الأسئلة
:
(1) هل سبق وأن أسأت السلوك في المدرسة ؟
(2) من وجهة نظرك ما
هي الأسباب التي تؤدي بالطلاب إلى محاول الخروج عن النظام والانضباط المدرسي أو
إحــداث فوضى بالمدرسة ؟
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
(3) ما نوع الطلاب الذين يتسببون في هذه الفوضى عادة ؟
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
(4) ما
الذي ينبغي أن يفعله المعلمون حيال ذلك ؟
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
(5) ما الذي لا ينبغي أن يفعله المعلمون حيال ذلك ؟
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
(6) ما
الذي تفعله إدارة المدرسة عادة حيال ذلك ؟
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
(7) هل توجد أي قواعد خاصة بالنظام والانضباط في المدرسة ؟
نعم لا
................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................
(8) هل يعرف الطلاب هذه القواعد
؟
(9) إذا كنت تعرف هذه القواعد أذكرها ؟
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
(10) إذا طلب منك وضع بعض القواعد التي تحقق النظام والانضباط بالمدرسة
، فما هي القواعد التي تراها ؟
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................
تعليقات
إرسال تعليق
شكرا لك على الجهد الطيب والله ولي التوفيق