المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر, ٢٠١١

إذن دخــــــــول طالب إلى الصـــــف

صورة
إذن دخــــــــول طالب إلى الصـــــف اليوم : .................. التاريخ :   ....   /...../2011م            الوقت :        :           السيد الفاضل معلم صف ............... / ......    الرجاء السماح للطالب / .............................................. دخول الصف حيث   كان خارج الصف بعلمنا وكان متواجد لدى / ..............................................     ونشكركم لحسن تعاونكم                                 التوقيع :

تقييم تطوير مهني

صورة
( تقييم تطوير مهني ) معلومات عامة : الاسم : التاريخ   : الموافق: مكان الانعقاد: الجهة المنظمة    : عنوان التدريب : اسم المقدم ثانيا: تقييم التطوير المهني : البنود ممتاز جيد جداً جيد متوسط ضعيف 1 إلمام المدرب بمواضيع البرنامج 2 قدرة المدرب على توصيل المعلومات 3 طريثة تنظيم العرض ( من حيث الوضوح والكفاية ) 4 قدرة المدرب على شرح محتوى الدورة 5 مدى تعاون المدرب مع المتدربين 6 تنوع الانشطة والتمارين والوسائل المستخدمة 7 قدرة المدرب على تحفيز المشاركين في التفاعل 8 تحقيق اهداف البرنامج التدريبي 9 مستوى تنظيم البرنامج التدريبي 10 التجهيزات والوسائل المستخدمة المرفقات التي تم استلامها في الاجتماع:- الاقتراحات والملاحظات : مشرف التدريب     : يعتمد أ‌.         مدير المدرسة                                                             

أهمية العلاقة يبن المدرسة والبيت

صورة
اهمية العلاقة بين المدرسة والبيت التواصل أساس التعاون ، والتعاون أساس الإنجاز ما أهمية العلاقة يبن المدرسة والبيت؟ كيف يساعد ولي الأمر في تحقيق نجاح وتفوق ابنه؟     لقد أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن اشتراك ولي الأمر في تعلم ابنه وتربيته يرتبط إيجابيا بتحصيله الأكاديمي خاصة عندما يكون الابن في المراحل الدراسية الأولى، كما كشفت أيضا عن دور هذا الاشتراك في تغير سلوك الطالب الصفي، واتجاهاته نحو المدرسة، والمدة الزمنية التي يقضيها في أداء واجباته المدرسية، وتوقعاته لمستقبله، وحضوره وغيابه ودافعتيه، واستمرارية بذله للجهد الدراسي .        كذلك بينت هذه الدراسات أن التواصل مع المدرسة ينحسر غالبا مع تقدم الطالب في مرحلة الدراسة لأسباب عدة منها تدرج المنهاج في الصعوبة مما يصعب إمكانية تدخل ولي الأمر، وتعدد معلمي ومعلمات الأبناء بخلاف الصغار الذين تعلمهم معلمة صف واحدة، وبدء نمو شعور بالاستقلالية لدى الطالب أو الطالبة . ويمكن للتواصل بين البيت أو المدرسة أن يكون بالأشكال التالية : • اشتراك ولي الأمر في عضوية مجالس الآباء والمعلمين . • مواظبة ولي الأمر على حضور الل