المشاركات

عرض المشاركات من مايو, ٢٠١٤

الميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي

صورة
الميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي بعد الاطلاع علي ميثاق العمل الجتماعي الخاص بالاخصائيي الاجتماعيين بالاردن قررت اعادة نشرة على مدونتي لتقريب الفكرة ولتوسيع الاطلاع عليه من قبل  الاخصائيين الاجتماعيين ولكم كل التحية واليكم الرابط الخاص بالموضوع كامل والله ولي التوفيق اضغط هنا 

سياسة استخدام المختبرات المدرسية من قبل الطلاب

سياسة استخدام المختبرات المدرسية من قبل الطلاب قواعد السلامة في المختبرات المدرسية الوقاية خيرٌ من قنطار علاج عزيزي الطالب مستخدم المختبرات المدرسية المحترم: عند تواجدك أو دخولك مختبر العلوم العامة في المدرسة فأنت مسؤول عن سلامتك الشخصية وسلامة زملائك وذلك عند مخالفتك للتعليمات والإرشادات العامة والخاصة في سلامة استخدام المختبرات وهي كما يأتي:         1-              عند دخولك المختبر يتوجب عليك أن تتبع بدقة التعليمات الصادرة من قبل المعلم.         2-             يمنع دخولك إلى المختبرات إلا بوجود المعلم أو محضر المختبر أو من ينوب عنهم.         3-             عند دخولك إلى المختبر مع المعلم يجب عليك الجلوس بهدوء في المكان المخصص لك وفق الترتيب التسلسلي والمرقم في المختبرات.         4-             يجب عليك عدم إزالة أو تحريك أي شيء من المختبر دون إذن من المعلم أو محضر المختبر.         5-             يمنع منعاً باتاً المزاح أو الجري بأي صورة من الصور في جميع أنحاء المختبرات.         6-             يمنع منعاً باتاً الأكل والشرب أو تخزين الطعام داخل المختبر.    

عقدالالتزام الأخلاقي المدرسي

صورة
عقدالالتزام الأخلاقي المدرسي تمهيد : أدركَ المربون،والمشتغلون في حقل التربية والتعليم منذ فجر الإسلام أهميّةَ التربية السليمةالقائمة على مبادئ الدين الإسلامي، لأبنائنا ولكل أسرة بهدف تحقيق التماسك والأخوّةوالمحبة والتعاون بين أفراد المجتمع، ولإنماء المسؤولية الذاتية والاجتماعية. ومنهذا المنطلق جاءت لائحة وقواعد تنظيم السلوك والمواظبة لطلاب مراحل التعليم العامكاستراتيجية تنمّي الشعور والسلوك الأخلاقييْن، وكمسعى سامٍ من مساعي المجلس الأعلى للتعليم في قطر. وقد احتوتْ اللائحة على كثيرٍ منالقواعد والأسس المنظّمة لضبط السلوك والمواظبة. وتعديلهما ورعايتهما بالأساليبالتربوية المناسبة والمتدرجة في تعاملها الإرشادي لتقويم التصرفات والأخطاء التييمكن أن تحصل من قبل الطلاب. وعليه فقد قسّمتاللائحة المخالفات السلوكية إلى ثلاث درجات حسب الحدّة والتكرار ؛ مبتدئة بما يوقعه الطالب على نفسه من أذى، ومنتقلة إلى المخالفات أشدّ كالتعرض للآخرين أو للنظام المدرسي أو للمجتمع بالسلوكيات العدوانيةأو بالتصرفات غير السويّة. ووردَ في اللائحة ما يحدّد مسؤوليات المدرسة والطالب وفقحدّة المخالفات السلوكية