برنامج لرعاية السلوك بالمدرسة


برنامج
 المهام الإضافية


             إعداد :                                                                                                                                                 أشراف :                                                                                                                                                                                                                    

                                                                                                          
تعريف البرنامج
   هو برنامج متابعة مدرسي لتحسين السلوك عند الطلاب الذين يخلون بالسياسة السلوكية العامة للمدرسة ، من خلال تكليفهم بمهام إضافية ضمن المنهج الدراسي - بموافقة ولي الأمر - تساعد على تحسين المستوى الأكاديمي وذلك  بعد نهاية اليوم الدراسي لمدة ساعة وبمتابعة مدرسي المواد والإداريين .

هدف البرنامج
  رفع المستوى السلوكي عند الطلاب والذي ينعكس إيجاباً على المستوى الأكاديمي .

معايير دخول الطلاب في البرنامج
تكرار التأخير الصباحي ثلاث مرات خلال أسبوع .
تكرار تحويل الطالب للمشرف ثلاث مرات في يوم واحد أو ستة مرات خلال أسبوع .
عدم إحضار الواجبات أربع مرات خلال أسبوع .
التأخير عن الحصص ثلاثة حصص في اليوم وستة حصص خلال أسبوع .
التهاون في إداء الصلاة مرتين خلال أسبوع .

آليه التنفيذ
يتم الاتصال بولي الأمر ( الأب ) وفي حال عدم الرد يتم التواصل مع (الأم ).
في حال عدم رد الأب أو الأم يتم تأجيل تكليف الطالب بالمهام الي يوم أخر .
لا يبلغ الطالب بالمهام الإضافية إلا بعد موافقة ولي الأمر .
يبلغ الطالب بعد الحصة السادسة ،وقبل نهاية الحصة بعشر دقائق يتم تجميعهم .
في حال رفض ولي الأمر يتم تحويل الطالب الي برنامج تعديل السلوك.
توفر المدرسة عدد2 باص مع المشرفين لتوصيل الطلاب الي منازلهم.
يتم عمل جدول للمشرفين (كل يوم مشرفين )  .
يتم عمل جدول للمعلمين .
ضرورة تواجد المشرفين الاداريين اثناء العمل .
يقوم المدرس بتحويل الطالب المتهاون في الصلاة بعد توضيح الأمر لهم قبل النزول للصلاة  واستغلالها كنقطة ضبط للطالب ( يستثنى طلاب الدعم ) .
ينفذ البرنامج يومين في الأسبوع وتحدد حسب عدد الطلاب  .

التقييم
       ينجح البرنامج عندما يتراجع عدد الطلاب المكلفين بمهام إضافية خلال أسبوع .
                                                                                                                                                                                             



                                            يعتمد :
                                          صاحب الترخيص /مدير المدرسة

جدول متابعة الطالب سلوكياً اثناء البرنامج ( يومياً )
م
اسم الطالب
الصف
جيدجداً
جيد
مقبول
ضعيف
ملاحظات
1







2







3







4







5







6







7







8







9







10







11







12







13







14







15







16







17







18







19







20









اسم المعلم / ...........................................                                     التوقيع /.....................................


   

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث عن المشكلات المدرسية

طريقة العمل مع الحالات الفردية

الأهداف الأساسية للمعسكرات :