التوعية بأهمية الصحة النفسية وتغيير الصور النمطية عن المريض النفسي


راف وقعت شراكة مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية
برامج للتصدي للسلوكيات الخاطئة
التوعية بأهمية الصحة النفسية وتغيير الصور النمطية عن المريض النفسي
الدوحة  : وقعت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف)مذكرة تعاون مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية، في مقر المؤسسة بالدوحة، ضمن سعي الطرفين لبناء الإنسان القطري و تأهيله والعناية والتكيف النفسي مع ذاته وبيئته.
قام بتوقيع المذكرة السيد عايض بن دبسان القحطاني المدير العام لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية راف ورئيس مجلس
الأمناء، وسعادة السيد حسن بن غانم الغانم وزير العدل السابق، بصفته نائباً لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحة النفسية.
وعبر السيد عايض القحطاني عن سعادته بهذه الاتفاقية، وأنها ثمرة  للتعاون بين قيادات جمعية الصحة النفسية الواعدة والواعية لما يحتاجه المجتمع القطري، مشيرا الى أن هذه الجهود تأتي لتحقيق رؤية قطر المستقبلية لسنة ٢٠٣٠ ،في رعاية إنسان الداخل والاهتمام به بما يلائم  متطلبات التنمية المستدامة.
وقال إن الاتفاقية تأتي تفعيلاً وترسيخاً للتعاون المشترك في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الهادفة لخدمة المجتمع القطري والمساهمة في التوعية بأهمية الصحة النفسية وتغيير الصور النمطية المأخوذة عن المريض النفسي ، ومعالجة  بعض السلوكيات غير السوية والتي تضر بالفرد والمجتمع وتفكك أواصره.
ومن جانبه أشاد سعادة السيد حسن الغانم بحجم الجهود التي تبذلها مؤسسة راف في خدمة الإنسانية وخاصة دعم فئات المجتمع القطري داخل قطر، وأنه  ليس هناك أدل مما نشهده من توقيع هذه الاتفاقية، التي تعبر عن هذه الجهود تعبيرا عمليا صادقا.
وعقب توقيع الاتفاقية قام السيد عايض القحطاني، بتقليد سعادة السيد حسن بن غانم الغانم وزير العدل السابق نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحة النفسية، والسيد محمد عقيل البنعلي المدير التنفيذي لجمعية الصحة النفسية (وشاح الرحمة)، تعبيرا عن رسالة مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية(راف)، التي تحمل الرحمة الإنسانية للمجتمع، ثم قام بتسليمهم درع راف الخاص بالمؤسسة، كذكرى رمزية لما تهدف إليه هذه الاتفاقية.
وتتضمن مذكرة التعاون عدة أهداف يسعى كلا الطرفين لتحقيقها ،منها التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات  المعلومات بما يعزز التعاون الإنساني، والتعاون العلمي والبحثي بين الجانبين، التنسيق والتعاون المشترك في مجال تنظيم الندوات وورش العمل وإلقاء المحاضرات وإجراء البحوث والدراسات وتبادل الزيارات والإصدارات والدوريات ذات الصلة بمجال العمل التطوعي الخيري، نشر ثقافة العمل التطوعي ومفاهيم الصحة النفسية والأمن الإنساني ووضع الآليات المناسبة لتنفيذ البرامج المقترحة بين الطرفين.
كما تنص أيضا على: إنشاء شراكة تعاونية بين الطرفين لتحقيق أهداف البرامج والفعاليات المقترحة ،ويسعى الطرفان لتوفير الموارد المادية اللازمة لتنفيذ البرنامج المتفق عليها بينهما.
و جمعية أصدقاء الصحة النفسية هي جمعية أهلية تطوعية خيرية ، تأسست في عام ٢٠١٢ ، وهي جمعية ناشئة تسعى لتقديم خدمات
الصحة النفسية من خلال البرامج المختصة وتوعية  أفراد المجتمع بأهمية الصحة النفسية، والوصول بالفرد لتبني فلسفة عامة

في الحياة تسمح له بأن يتصرف بكفاءة ونجاح يتناسبان مع إمكانياته، وأن يوظف تفكيره لتحقيق التوافق الاجتماعي، والسلوكي ، والنفسي والوقاية من الأمراض النفسية ، ومركزها الرئيسي مدينة الدوحة بدولة قطر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث عن المشكلات المدرسية

طريقة العمل مع الحالات الفردية

جماعة الهلال الأحمر بالمدرسة