وظائف تسبب لأصحابها الاكتئاب

وظائف تسبب لأصحابها الاكتئاب
1.     جليسة الأطفال؛ حيث يتضمن يوم جليسة الأطفال الكثير من مهام الرعاية كالتغذية والعناية بالنظافة الشخصية وهو مرهق جدا ومتعب ويحمل الكثير من المسئوليات.

 

2.     المعلمون، هناك ضغوط كثيرة ومن جهات مختلفة كالطلاب والأهالي وإدارة المدرسة عدى عن المنهاج الدراسي الذي يتوجب عليهم إنهائه في مدة محددة، كل هذا يسبب للمعلم الشعور بعدم الرضا عن عمله رغم جهوده للموازنة بين كل الجهات الضاغطة عليه مما يؤدي إلى إصابته بالاكتئاب. 


3.     الفنانون والكتاب، يعمل كل من الفنانين والكتاب ساعات عمل غير محددة لإنجاز عملهم الفني، إضافة إلى العزلة والوحدة التي تفرضها مثل هذه الوظائف على أصحابها حتى يتمكنوا من الإبداع.

4.     العاملون في مجال الرعاية الصحية، هذا يشمل الأطباء، والممرضين، والمعالجين الفيزيائيين وغيرهم؛ فالرعاية الصحية من الوظائف التي تتميز بطول ساعات العمل إضافة إلى أن طبيعة العمل غير ملتزمة بوقت معين، كما أن العاملين في هذا المجال قد يتأثر نفسيا نظراً لأن كل من يتعاملون معهم هم ممن يعانون من أمراض عضوية أو صدمات نفسية. 

5.     الأخصائي الاجتماعي، فالتعامل مع أطفال أو أسر قد أسيأت معاملتهم يتطلب التضحية بحياة هذا الأخصائي الشخصية والاندماج بمشاكل من يساعدهم من أطفال وعائلات. 


6.     النادل، في كثير من الأحيان يكون أجر النادل منخفض نسبيا مقارنة بالمجهود الذي يبذله بدنيا في خدمة رواد المطعم الذي يعمل به، إضافة لتلقيهم الأوامر من مختلف الأشخاص (الزبائن) و الذين قد يقللون من شأن النادل القائم على خدمتهم وإتباع أسلوب التأمر. 


الرابط على الموقع الاصلي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بحث عن المشكلات المدرسية

طريقة العمل مع الحالات الفردية

جماعة الهلال الأحمر بالمدرسة