بحث عن المشكلات المدرسية


بحث عن المشكلات المدرسية ( بحث غير منشور)

تتقدم مدونة الاخصائي الاجتماعي بخالص الشكر للدارسات بكلية الملك سعود وذلك للسماح لنا بنشر البحث ولهم جزيل الشكر والتقدير
الى كل زميل وزميلة ودارس في مجال الخدمة الاجتماعية المدرسية ادعوكم جميعا للاطلاع على البحث ففيه الكثير من الفائدة ولا ننسا  الباحثات بخالص الدعاء.


المقدمة:
في الدنيا طريقين , إما الاستقامة وإما الاعوجاج , فمن استقام فقد التزم, ومن اعوج فقد انحرف,أمور عظام نسمعها نتيجة الانحراف , ومصائب جمه نراها نتيجة الانحراف كذلك, وبما أن المدرسة هي بيئة تساهم في نشئة الطفل بشكل كبير فأنه يقع على عاتقها جزء من التربيه وتعديل انحرافات الطفل السلوكية فالمشكلات السلوكية والنفسية التي تظهر على طلاب المدارس بشتى مراحلهم الدراسية كثيرة وتحتاج الى العلاج بمجرد ظهور بوادرها، واسبابها كثيرة، وكل مشكلة فيها تداخل من كل العوامل الذاتية مثل النواحي الجسمية او العقلية او الوراثية والحالة النفسية للطالب فتختلف من طالب لآخر فمنهم القوي ومنهم الضعيف ومنهم الشديد.. الخ.
والطلاب يتأثرون بالمدح والثناء، وقد لايكون بينهم من هو على جانب كبير من الذكاء، وقد يتفوق آخر على اقرانه في الاحوال الطبيعية العادية، ولكنه قد يهبط بمستواه الى درجة كبيرة في بعض الظروف مثل ظروف الامتحان او التعب او المرض او غيرها.
وأهم المشكلات التي تظهر على الطلاب:
الكذب,السرقة,الشذوذ الجنسي"الإعجاب", التسرب الدراسي,الهروب من المدرسه, والغش .
سنتطرق لكل هذه الظواهر ونشرح دور المدرسه والإخصائي الاجتماعي في علاجها:

واليكم البحث بالكامل
فقط اضغط البحث




المدونة تتقدم للزميلات بخالص الشكر والتقدير للموافقة بنشر البحث

 مدونة الاخصائي الاجتماعي 






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة العمل مع الحالات الفردية

الأهداف الأساسية للمعسكرات :